U3F1ZWV6ZTQxODIxODQ0NDQxMzlfRnJlZTI2Mzg0ODM1ODQyMTM=

سيارة 2023 BMW M2


تجربة قيادة أول سيارة 2023 BMW M2: من يحتاج إلى M4؟





BMW M2 الجديدة المحرك والشاسيه تضع سيارة وأجهزة الكبح من سيارة M4 الممتازة الممتازة في حزمة أصغر وأخف وزناً وأكثر مرحاً. يبدو ذلك جيدا؟ أتراهن. ولكن أين سيترك ذلك M4؟

إن القواسم المشتركة للسيارة M هذه ليست مفاجأة حقًا ، مع الأخذ في الاعتبار الركوب الحالي من الجيل الثاني من G42 على نفس منصة CLAR المعيارية التي تدعم السلسلة 3 و 4 . بالمقارنة مع M4 ، فإن M2 الجديدة لديها قاعدة عجلات أقصر 4.3 بوصة ، لكن مكونات الهيكل الهيكلية الرئيسية هي نفسها. حتى العجلات الأمامية مقاس 19 بوصة والعجلات مقاس 20 بوصة تتأرجح ، كما هو الحال مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S الصيفية.

النموذج الأولي لسيارة BMW M2 2023

صوره ahmed elsayed 

تعود الاختلافات إلى حد كبير إلى الضبط الفردي. نوابض M2 الأمامية أكثر صلابة في حين أن الينابيع الخلفية أكثر نعومة ، مما يمنح الكوبيه دورانًا أسرع ونهاية خلفية أكثر حيوية. في الواقع ، تستعير M2 مخمداتها الخلفية من M3 Touring القادمة ، حيث يلزم وجود قوى تخميد أكبر بسبب الينابيع الأكثر ليونة.

قامت BMW بتعديل نظام التحكم في الجر في M4 ، ونظام التفاضل التفاضلي الإلكتروني المحدود الانزلاق وأنظمة التعليق التكيفية لتكون أفضل بما يتماشى مع رشاقة M2 المحسّنة ، وتحصل الكوبيه الأصغر على ضبط توجيه فريد أيضًا. وفي الوقت نفسه ، فإن نظام الفرامل بسلك M4 لا يتغير ، وسيحتوي M2 على إعدادين لشعور الفرامل ، على الرغم من أن الاختلافات بينهما ليست ملحوظة للغاية في الممارسة العملية.

لكن التمزيق حول Salzburgring في النمسا ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لملاحظة رشاقة M2. إنها طريقة مسلية أكثر للانزلاق في الزاوية ، حيث يتيح التحكم في الجر للمحور الخلفي الانزلاق بما يكفي للحظات التي يتم التحكم فيها من التوجيه الزائد أثناء المنعطفات الضيقة. في الوقت نفسه ، لا يشعر M2 أبدًا بأنه حفنة أو من الصعب كبح جماحهم ، وهذا صحيح على الرصيف الجاف كما هو الحال بعد الاستحمام الربيعي القصير الذي يغمر سطح Salzburgring.

النموذج الأولي لسيارة BMW M2 2023

ستكون قادرًا على ملاءمة M2 مع مقاعد دلو الكربون M4 ، وستكون شاشة المعلومات والترفيه المنحنية من BMW قياسية.

بي إم دبليو

هناك ما يكفي من القوة للحفاظ على قوة سحب M2 ، نظرًا لأنه يستخدم محرك توربو مزدوج رائع سعة 3.0 ليتر I6 من M3 و M4. لم تؤكد BMW بعد مواصفات القوة الرسمية لـ M2 ، ولكن في M4 ، يولد هذا المحرك 473 حصانًا و 406 رطل-قدم من عزم الدوران. هذا عثرة 68 حصانًا على منافسة M2 الحالية  ولكن مقدارًا متساويًا من عزم الدوران. إنها أيضًا زيادة متواضعة على محرك M2 CS بقوة 444 حصانًا .

مثل M2 الحالية ، سيتم تقديم الكوبيه الجديدة بناقل حركة يدوي من ست سرعات ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا الحصول عليها من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات الموجود في مسابقة M4. كلا الإعدادين لهما فوائدهما: الدليل ممتع للغاية مع ناقل حركة خفيف وقابض مثقل بشكل مثالي ، في حين أن الأوتوماتيكي يطلق تغييرات فورية في التروس في الوقت المناسب ويمنحك خيارًا لاختيار مغامرتك الخاصة باستخدام المجاذيف المثبتة على عجلة القيادة.

بقدر ما أستطيع أن أقول ، فإن M4 له ميزتان رئيسيتان فقط. أولاً ، يمكنك الحصول عليه في مواصفات المنافسة ، حيث يتمتع محرك I6 بحالة ضبط أقوى (503 حصان ، 479 رطل قدم). يمكنك أيضًا الحصول على M4 Competition مع نظام xDrive AWD من BMW ، والذي يضيف إلى براعة التعامل مع الكوبيه ويجعلها صديقة للطقس السيء - مع الإطارات المناسبة.


من وجهة نظر الحياة اليومية ، لن يكون M2 مختلفًا تمامًا عن M4. المقعد الخلفي أصغر ، لكن من يستخدمه بشكل منتظم؟ ستتمكن من اختيار M2 بمقاعد أمامية من الكربون من M4 ، وستتوفر شاشة لوحة القيادة المنحنية الجديدة من BMW وتقنية المعلومات والترفيه iDrive 8 بشكل قياسي.

نظريتي هي أن وصول 2023 M2 في أبريل المقبل سيسمح لـ M4 بالتحرك أكثر بقليل من السوق ، والميل بشكل أكبر إلى الجانب السياحي الكبير من المعادلة. أو ربما تقتل BMW القاعدة ، الخلفية ، اليدوي M4 حيث سيكون لها أكبر تداخل مع M2. لكن هذا مجرد تخميني الجامح. لا تقتبس لي إلا إذا انتهى بي الأمر على حق.

إذا كان أي من ذلك يؤتي ثماره ، فسوف يمنح M2 مساحة أكبر للتنفس لتكون أنقى سيارة للسائق في مساحة M المدمجة في BMW. يبدو كل شيء عن M2 الجديد رائعًا في البداية. لكن بالنظر إلى ارتباط M4 ، لست متفاجئًا تمامًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة