مراجعة محرك الأقراص الأول لسيارة 2022 بورش كايين توربو جي تي: ذروة الأداء
أحدث طرازات كايين من بورش هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي قيادة على الإطلاق.

كاين توربو جي تي الجديدة هي سيارة دفع رباعي رائعة.
صوره ahmed elsayedمن الصعب تصديق أنه قد مر ما يقرب من عقدين منذ اقتحمت بورش مشهد سيارات الدفع الرباعي بسياره كايين الأصلية . في ذلك الوقت ، كان لدى كل من مرسيدس وبي إم دبليو نسخ رياضية من سياراتهم الرياضية متعددة الاستخدامات الأولى ، لكن كاين خرجت من البنادق ، مع ديناميكيات ممتازة عبر التشكيلة. لطالما كانت كاين على مدى ثلاثة أجيال خيار السائق في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، وبلغت ذروتها في سيارة Turbo GT الجديدة الرائعة .
يستخدم Turbo GT نفس محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر مثل كاين توربو العادي ، ولكن تم ترقية العمود المرفقي ونظام حقن الوقود وتدفق الهواء وأنظمة التبريد والشواحن التوربينية وغيرها من المكونات الداخلية ، وهناك ثلاثة مشعات إضافية. كل هذا يعني أن المحرك ينتج 631 حصانًا وعزم دوران يبلغ 626 رطلاً ، ويزيد بمقدار 90 حصانًا و 59 رطلاً - قدم. تبلغ سرعة GT-3.1 ثانية من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة وسرعة قصوى تبلغ 186 ميلاً في الساعة 0.6 ثانية أسرع و 9 ميل في الساعة أسرع من كاين توربو القياسية.
قامت بورش أيضًا بترقية ناقل الحركة الأوتوماتيكي Tiptronic S ذي الثماني سرعات. حتى في وضع القيادة العادي ، فإنه ينتقل بشكل أسرع ، وفي Sport Plus ، يسمح ناقل الحركة للسائق باختيار التروس السفلية مسبقًا أثناء الكبح. تلقى نظام الدفع الرباعي المتغير إلكترونيًا تعديلات لتعويض القوة الإضافية ، مع تحسين النظام لتوزيع الطاقة بشكل أفضل وتقديمها بسرعة أكبر من التوربو القياسي.
لكن أفضل تغيير ميكانيكي هو نظام العادم الجديد Turbo GT. إنه يتميز بزوج من الأطراف المثبتة مركزيًا - تمامًا مثل الإعداد الاختياري في كاين GTS و Turbo Coupe - لكن عادم GT مصنوع من التيتانيوم. إنه يتخلى عن كاتم الصوت المركزي أيضًا ، ويتميز الفرعين بغطاء قابل للتعديل باستمرار. بشكل عام ، يوفر نظام التيتانيوم في GT حوالي 40 رطلاً مقارنةً بعادم كاين توربو. الأطراف البيضاوية أكبر حجمًا وتتميز بفتحات رائعة حول الحافة ، وتتحول إلى اللون الأزرق بعد الاستخدام.
تأتي Turbo GT بشكل قياسي مع جميع خيارات أداء كاين التي لا تعد ولا تحصى ، وتحصل أيضًا على عدد من تعديلات الشاسيه الفريدة. عجلات متداخلة مقاس 22 بوصة ملفوفة بإطارات صيفية Pirelli P Zero Corsa مطورة خصيصًا وتخفي الفرامل العملاقة المصنوعة من الكربون والسيراميك. العجلات الأمامية أعرض بمقدار بوصة واحدة ، وزاد حدابها السلبي بمقدار نصف بوصة تقريبًا مقارنةً بمحرك Turbo العادي. يجلس التعليق الهوائي التكيفي أقل بمقدار 0.7 بوصة في ارتفاعه القياسي وهو أكثر صلابة بنسبة 15٪ من Turbo Coupe's ، وتم إعادة صياغة نظام Porsche Dynamic Chaass Control النشط المانعة للانزلاق بجهد 48 فولت لتقليل تدحرج الهيكل بشكل أكبر. يتم أيضًا تضمين توجيه المحور الخلفي وتوجيه عزم الدوران والتوجيه متغير النسبة.
يتوفر Turbo GT فقط في طراز جسم كاين الكوبيه ، ويحصل على عدد من تعديلات التصميم الدقيقة التي تميزه عن Turbo العادي. هناك شفة أمامية أعمق ، ومآخذ هواء أكبر ، وناشر خلفي من ألياف الكربون أعيد تصميمه وألواح طرفية جديدة من ألياف الكربون للجناح الخلفي أعلى السقف. يحتوي الجناح الخلفي المتكيف على الفتحة على شفة رفرف نقالة جديدة تبلغ ضعف حجم سيارة Turbo Coupe العادية ، وهي تشغل نصف الرؤية من خلال الزجاج الخلفي عندما تنبثق بسرعات على الطرق السريعة. يتوفر Turbo GT أيضًا بسقف من ألياف الكربون فقط.
كل هذا يضيف لخلق أفضل كايين حتى الآن ، وربما أفضل سيارة دفع رباعي على الإطلاق. بصرف النظر عن ملاحظة العادم الأكثر ثباتًا في وضع الخمول ، فإن Turbo GT يبدو وكأنه سيارة كايين حول المدينة. ولكن بمجرد أن أكون على طريق جيد وخالي وأضعه في وضع Sport أو Sport Plus ، فإن Turbo GT ينبض بالحياة حقًا.
إن تسارع GT مذهل حقًا - إنه أسرع حتى 60 ميلاً في الساعة من 911 جي تي 3 الجديدة - ويستمر بالسحب بنفس الكثافة إلى سرعات أعلى بكثير. يتم إرسال ربع ميل في 11.6 ثانية ، وقوة المرور على الطريق السريع هائلة. تعتبر التحولات السريعة للغاية في ناقل الحركة أكثر عنفًا وإرضاءً مما كانت عليه في Turbo ، خاصةً في وضع Sport Plus ، وحتى أنها تركت لأجهزتها الخاصة التبديل التلقائي ذو الثماني سرعات في الوقت المثالي.
بصراحة ، قدرات الانعطاف في Turbo GT سخيفة. في إحدى الشاشات العنقودية للمقاييس الرقمية في كاين ، أحضر مقياس G-meter ، والذي يظهر قوة انعطاف جانبية محققة تزيد عن 1.25 G - في سيارة دفع رباعي تزن 5000 رطل. بصرف النظر عن الشعور بالارتفاع ، فإن Turbo GT تقود بالفعل مثل السيارات الرياضية ؛ حدود قدرتها على الانعطاف أعلى بكثير مما أعتقد. إنه يغير الاتجاه بسرعة وبدون دراما ، مع توجيه حاد ومباشر ومليء بالتغذية الراجعة. بفضل نظام 48 فولت ، لا توجد لفة هيكل صفرية بشكل أساسي ، وتظل GT ثابتة حتى عند تسريع الزاوية الوسطى. هذا الشيء هو مجرد متعة فائقة للقيادة.
والرجل ، هل يبدو Turbo GT جيدًا. يغير عادم التيتانيوم تمامًا طابع ضوضاء محرك V8 بما يتجاوز مجرد جعله أعلى. مع وجود العادم في الوضع الرياضي ، هناك المزيد من صوت الرنين المعدني الذي يمكنك سماعه من وسط السيارة مع زيادة الدورات ، ولكن لا توجد طائرة بدون طيار مزعجة. كما قامت بورش بطلب المزيد من التجاوز في كل من السرعات الصاعدة والهابطة ، وهو الأمر الأكثر وضوحًا في Sport Plus. تتمتع Turbo GT بصوت يشبه صوت سيارات السباق أكثر من صوت جميع سيارات كايين الأخرى. حتى أنها تبدو أفضل من سيارة لامبورغيني أوروس ، التي تستخدم نفس محرك V8.
على عكس سيارات الدفع الرباعي الأخرى التي تميل بشكل مفرط نحو الأداء على حساب قابلية الاستخدام ، تحقق Turbo GT توازنًا مثاليًا. في الوضع العادي ، تكون الركوب سلسة ومرنة ، ولكن حتى مع التعليق في أكثر وضع رياضي ، فإن سيارة جي تي لا تصطدم أبدًا ، على الرغم من العجلات الضخمة والإطارات اللاصقة. إن قيادة Turbo GT بسرعة على طريق ملتوي ليس مرهقًا أو مرهقًا ، وحتى بعد ساعات في السيارة لا أشعر بالإرهاق.
تحتوي سيارتي الاختبارية على مقاعد رياضية قابلة للتكيف مع 18 وضعًا بدون تكلفة ، مما يمنعك من الحصول على تنجيد من جلد الغزال المخططة باللون الذهبي الحلو في جي تي ولكنه يوفر الكثير من قابلية التعديل والدعم - ناهيك عن القدرة على التهوية المقاعد. يمكنك فقط الحصول على أربعة مقاعد ، مع وحدة تحكم مركزية تقسم المقاعد الخلفية ، وهو أمر جيد لأن المقعد المركزي في المقعد الخلفي في كاين كوبيه العادية ضيق على أي حال. أنا أحب بشكل خاص مخطط الجلد بلونين أحمر بوردو والأسود الاختياري ، مع هذه السيارة التي تتميز بمقاعد اختيارية باللون الأسود.
هذه هي المرة الأولى التي أستخدم فيها نظام المعلومات والترفيه الجديد PCM من بورش ، والذي يتم طرحه عبر التشكيلة لعام 2022. إنه لا يختلف كثيرًا عن نظام PCM المنتهية ولايته ، لكنه يبدو أنظف وأكثر سرعة في التشغيل. كما حصل أخيرًا على إمكانية Android Auto . يحتوي Turbo GT أيضًا على خيارات مثل ستيريو الصوت المحيطي Burmester ، وشاشة عرض رأسية ، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة ومجموعة ميزات InnoDrive من بورش التي تتضمن التحكم التكيفي في التطواف ومساعدة الحفاظ على المسار. بالتأكيد ، من المزعج أن تكون كل هذه الأشياء عبارة عن خيارات في فئة سيارات الدفع الرباعي التي تتصدر المجموعة ، لكنني سعيد لأنها متوفرة على الأقل في مثل هذا الطراز الموجه نحو الأداء.
يبدأ سعر Turbo GT من 182،150 دولارًا أمريكيًا ، بما في ذلك 1،350 دولارًا للوجهة - بزيادة قدرها 47300 دولارًا عن سيارة Turbo Coupe العادية - على الرغم من أن تحميل Turbo مع جميع ميزات أداء GT يغلق الفجوة إلى حوالي 20 ألف دولار. يمكنك الاستهزاء بهذا السعر ، لكن اسمعني: إن Turbo GT أفضل للقيادة من Aston Martin DBX و Lamborghini Urus ، حيث تشترك الأخيرة في نفس المنصة الأساسية والمحرك وتكلفة تشغيلها تبلغ حوالي 40 ألف دولار. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كاين أكثر تقريبًا من كليهما.
تقدم كاين توربو جي تي أداءً مذهلاً وأطنانًا من متعة القيادة ، وهي فترة - لا توجد أي محاذير هنا "لسيارات الدفع الرباعي" - بالإضافة إلى قابلية قيادة يومية ممتازة. واستناداً إلى بعض ردود الفعل الخبيثة من ممثلي بورش عند استجوابهم ، يبدو أن لقب Turbo GT سيظهر على طرازات الشركة الأخرى في المستقبل. تايكان توربو جي تي ، على سبيل المثال؟ أشركني.
إرسال تعليق